صحافة وإعلام

الصحفيون يتعـرضون للمضايقات والتهديدات بكافة أشكالها

قال رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين عباس محمود طاهر، إنه لا زال الصحفيون في تشاد، يتعرضون للعديد من المضايقات والتجاوزات، وبخاصة بعد اندلاع جائحة كورونا صار الصحفي التشادي عرضة للمضايقات والتجاوزات بكافة أشكالها، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الثلاثاء.

يأتي هذا البيان بمناسبة اليوم الدولي لإنهاء التفلُتات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الصحفيين والذي يحتفل به في الـ2 من نوفمبر كل عام، وقد أعلِن في عام 2013 أثناء الدورة الـ68 للجمعية العامة للأمم المتحدة بهدف تسليط الضوء على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين في العالم.

واستشهد البيان – الذي وقعه رئيس اتحاد الصحفيين التشاديين – بآخر جريمة تعود إلى لثلاث أيام فقط، إذ تعرض رئيس تحرير الإذاعة الوطنية الرسمية دوقونغار استيفان، للضرب بشكل وصفه البيان بـ” العنيف ” من قبل القوات النظامية، وفق البيان،

وتعرض استيفان، للضرب عندما كان عائداً من العمل – ليلاً في وقت حظر التجول – حيث ينسق للنقل المباشر للإذاعة الرسمية فيما يتعلق بالمنتدى الوطني الثاني الشامل، الذي عُقد الأسبوع الماضي، بأنجمينا.

وأشار البيان إلى أن حرية مزاولة المهنة تتوقف على تعبئة الجميع حول مبدأ النضال ضد الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.

المصدر: شاري إنفو

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق