أخبار تشاد

يوم توعوي مقدم من قبل مركز سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان للمساعدات الخيرية والإنسانية

لصالح أولياء الأيتام.

نظم هذا اليوم الاخباري التوعوي من قبل مركز سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان للمساعدات الخيرية والانسانية بهدف توعية المستفيدين من الدعم المقدم من الهلال الأحمر الإماراتي عبر مؤسسة سمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان.


مدير المركز عبد الرحمن جبرين في مستهل حديثه ركز على أهمية الأيادي البيضاء الممتدة من الإمارات العربية المتحدة تجاه اخوانهم بتشاد داعيا أمهات الأيتام الامتثال للتوجيهات المقدمة من قبل البنك واختصاصي المركز واضاف عبد الرحمن أن الأموال الممنوحة للأيتام هي حقوق مالية يجب المحافظة عليها وعدم تبذيرها وأن الدعم قد لا يتكرر كما هو الحال ودعا الامهات على ضرورة استثمار تلك الأموال بمشاريع استثمارية تمكنهم من الاعتماد عليها في توفير احتياجات الايتام.

ليقدم  بعدها موظفي اتحاد بنك افريقيا UBA تفاصيل تتعلق بالبطاقة البنكية.

مفتي الديار التشادية فضيلة الشيخ أحمد النور محمد الحلو تداخل بكلمة موسعة شرح من خلالها أهمية كفالة الأيتام داعيا أبناء البلاد هنا بالمساهمة في تقديم يد العون والمساهمة في كفالة الايتام بالبلاد.

مستشار رئيس الجمهورية في التعليم العالي البحث والابتكار حسين مسار حسين ركز في خطابه على أهمية العلاقات الثنائية التي تربط بين تشاد والإمارات وأكد مسار أن الأيام المقبلة تشهد افتتاح مركز الشيخ زايد العلمي الذي سيساهم بصورة كبيرة في فتح فرص التعليم لأبناء البلاد.

المناسبة شهدت تقديم رسائل من قبل المستفيدين للمتبرعين.


وليقدم بعدها عضو المركز حسين آدم جملة من التوصيات والتوجيهات المتعلقة بآلية العمل وطريقة التعامل مع البنك وقد وجه المستفيدين من الدعم ضرورة افتتاح حساب بنكي من أجل استلام مبالغهم المالية للأعوام الثلاثة.

حسب الكريم محمد سعيد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق